Harith's Space!

In "Harith's Space!" I share some personal feelings, memories, thoughts and observations. Help me to make this space positive by allowing me to learn from your feedback.


هل نعيش وحدنا في هذا الكون الشاسع الطول والعرض؟ سؤال حيّر ولا يزال يحير الكثيرين ، ويشغل فضولي منذ زمن بعيد.. منذ أيام الصبى ومنظر الكائنات والمراكب الفضائية في الرسوم المتحركة. أما الحقيقة الأخرى فأنا من أولائك المعتقدين بوجود مخلوقات أخرى في هذا الكون. والسبب بسيط.. فالأرض لا تمثل إلا جزء صغير جدا من الكون.. كحجر صغير قرب جبل كبير. فكيف نقول بأن هذا الحجر الصغير هو الوحيد الحي؟!

لقد أرسل الانسان إلى يومنا هذا العديد من المركبات الفضائية ، ولم تعد أي منها بدليل ملموس ولذا يقول الكثير بأنه الأرض هي الجزء الحي الوحيد. وذلك لا يقنعني! ربما الخطأ هو في الفرضيات التي اعتمدنا عليها في بحوثنا. لعل هذه الكائنات لا تسكن سطح الأرض ، بل تعيش تحتها ، أو في المياه ولها خياشيم كالأسماك! أو ربما كانت من الصغر أن فشلت كل المناظير في التقاطها ، وعندما حلت المركبة ( باثفايندر ) على كوكب المريخ ، اعتقدوا أنها (جودزيلا) وأن نهاية الكون قد حلت لا محاله. لم لا يكون في تلك الكواكب كذلك رسل وأديان وأنبياء ويوم حساب وحلال وحرام؟ لم لا يكونون كذلك يتسائلون إن كانت هناك حياة في الكواكب الأخرى؟!

شاركني برأيك فأنا محتار!


Subscribe to: Posts (Atom)