Harith's Space!

In "Harith's Space!" I share some personal feelings, memories, thoughts and observations. Help me to make this space positive by allowing me to learn from your feedback.


الناس معظمهم من أوربا ، ولسبب ما معظمهم من النساء وبمعدل جمال عال جدا جدا! وربما كان لذلك شأن آخر في زيادة الاسترخاء! تحدث مع عدد.. فالجميع هنالك يشتركون بصفة جميلة وهي التحدث مع أي شخص ، وحب التعرف على أخوانهم المتأملين! تحدثت مع فرنسية قد تكون في منتصف الأربعين جاءت للتعرف علي شوقا لتحدث الفرنسية ، فاحبطت عندما عرفت بأني مابها بمتحدث! قالت أنها كانت تعمل في برامج الأمم المتحدة في أفريقيا ، فعملت في دول أذكر منها يوغندا وكينيا. قالت أنها أتت إلى هذا المكان كي تنسى كل ما رأته.. تريد أن تنسى منظر الخوف ، والقتل ، والدم.

أما (ماريا) الأرجنينية فهي صغيرة ومجمال الوردة التي أوشك موعد تفتحها ، أكاد أشك أنها قد بلغت العشرين. قالت أنها جاءت من الأرجنتين خصيصا لتبقى في هذا المنتجع لثلاثة أشهر. جلسنا على طاولة الغذاء ، وطوال النصف ساعة لم تحك عن نفسها إلا القليل. كانت لا تضحك ، وإن ابتسمت فهي ابتسامة حزينة. أحسست أن فكرها في مكان آخر ، قطعا لم يكن معها في تلك اللحظة ، ربما كان لا يزال في الأرجنتين. جعلتني (ماريا) أفكر فيما بعد مالذي رأته هذه الشابة في حياتها القصيرة ، حتى تقطع دراستها و تهرب من الأرجنتين ، وتشق بحارا ومحيطاتا لتستقر في هذا المكان لثلاثة أشهر!


BRAKFAST MENUS

BRAKFAST MENUSفي كل يوم بدءا من السادسة صباحا إلى السادسة مساءا تقام أعداد كبيرة من جلسات التأمل في قاعات هادئة جدا جدا ، ومبنية من جدران وشبابيك عازلة للصوت. معظم الجلسات تستغرق ساعة واحدة. هناك على سبيل المثال جلسة اسمها

Silent Meditation

حيث يجلس المشاركون على مساند في الأرض على أرضية من الرخام ، في غرفة خافتة الإضاءة ، ومحاطة بزجاج عازل للصوت. يجلس الجميع على المسندة ويغلقون أعينهم لساعة كاملة وفي أثناء ذلك يستمعون (يتأملون) أصواتا خارجة من مسجل وضع في منتصف الغرفة. المسجل به تسجيلات لأصوات نسمعها بشكل يومي ، ولكن دون أدراك أو تركيز ، كزقزقة العصافير ، خرير الماء ، صوت قطار متحرك. الكل يستمع بتأمل لبداية ونهاية كل صوت.

Subscribe to: Posts (Atom)