Harith's Space!

In "Harith's Space!" I share some personal feelings, memories, thoughts and observations. Help me to make this space positive by allowing me to learn from your feedback.


لم تكن رحلة الوصول للهند بالطريقة التي تمنيت أن تعلق في ذاكرتي. أقلعت الطائرة من دبي في ليلة سمائها مغطاة بغيوم كثيفة وكأنها تتعمد أن تخفي أشياءا غير سارة ، فتضيئ السماء في كل حين في إنذار غير سعيد. كان في ذلك اليوم ذلك السكون الغريب الذي كلما شعرته أيقنت أن العاصفة قادمة لا محال... ومع ذلك أقلعت الطائرة!

كنت أعتقد حتى تلك الليلة أنني رأيت في أسفاري الأسبوعية أسوأ ما يمكن أن أراه في عالم الطيران... من مطبات هوائية عنيفة إلى إنذارات خاطئة. ولكن ما رأيته في تلك الليلة "الساكنة" قد فاق كل التصورات! باختصار لم تعش طائرة الإيرباص 330 – رغم كبر حجمها – أكثر من خمس دقائق من السكون في أول ساعتين من الرحلة... فترنحت يمينا ويسارا كسكير طائش ، وقامت وقعدت كطفل يتعلم السير. رياح قوية وعنيفة تعاند اتجاه وحركة الطائرة ، فتسمع صوت المحرك وكأنه يموء كقطة تدرك تماما خسارتها للمعركة. لم ينطق قائد الطائرة إلا بعد سـاعة كاملة من الإقلاع ليعتذر على سـوء الأحوال الجوية ثم أعلن معتذرا ثانية بأن الحال سيستمر كما هو حتى نصف الساعة الأخيرة من الرحلة!

قلت مازخا للمضيفة الانجليزية وهي تصب لي القهوة قبيل الهبوط في مطار مومباي إن رأت رحلة بهذا السوء. فأجابت بالإيحاب ، ثم أردفت بصوت خافت أنك محظوظ لأن تجلس في مقدمة الطائرة ، فلو كنت في ذيل الطائرة حيث يجلس المضيفات لرأيت عجب العجاب. ثم أضافت بصوت خافت أكثر بأن بعض المضيفات قد تصببن عرقا واصفرت واخضرت وجوههن!

هبطت الطائرة بكل هدوء رغم ما عاشته بين السماء والأرض من حال أبعد ما يكون من الهدوء. رأيت قبيل الهبوط من نافذة الطائرة وقبل المدرج بأمتار قليلة بيوتا تبدو كالأكشاك.. كانت صغيرة وكثيرة ومبنية من خشب شاخ وكبر حتى تلون بمزيج ألوان نتاج عوامل طبيعية مختلفة. تعجبت من العدد والحجم. انتهيت من إجرائاتي فور الوصول في زمن قصير جدا ، ووجدت السائق في انتظاري معلقا لافته عليها اسمي رغم خوفي مسبقا من التأخير. أستلم السائق الحقائب وانطلقنا في الحال إلى مدينة (بونا) حيث سأكون في الأربعة أسابيع القادمة.

2 comments

  1. Sudani4eva  

    wallahi 7amidela 3ala alsalamah ya Harith. I can't stand flights, it freaks me out lol...

  2. Unknown  

    the trip was way tooooo scaryyyy for someone to handle but i like the way how you personified the plane when you said it was acting like a drunk person and a toddler...your mind will wonder and wonder when travelling in a plane as such..
    but 7amdillah 3ala alsalama!

Post a Comment

Subscribe to: Post Comments (Atom)