Harith's Space!

In "Harith's Space!" I share some personal feelings, memories, thoughts and observations. Help me to make this space positive by allowing me to learn from your feedback.


وصلنا لمدينة نيودلهي في صباح يوم السبت 7 ابريل 2007. وفور الوصول انطلقنا بالسيارة التي كانت في انتظارنا في المطار إلى مدينة (أكرا) حيث تاج محل.
تقع مدينة (أكرا) على بعد 3-4 ساعات بالسيارة جنوبا من مدينة نيودلهي عاصمة الهند. وهي مركز مملكة (المغل) وقد كانت أكبر وأقوى مملكة في الهند خلال القرن السادس عشر. أسسها الجد الأكبر للعائلة (جلال الدين محمد أكبر). وكما يشير الاسم فقد كانت مملكة مسلمة ذات أصول فارسية. وقد كان (أكبر) رجلا أميا وعلى قدر كبير من الحكمة والذكاء. كانت له ثلاث زوجات.. نصرانية ، وهندوسية ، ومسلمة. كان يضرب به المثل في العدل الذي أقامه بين زوجاته رغم اختلاف دياناتهم ، فتجد في قصره نقوش ذكية ترمز للاسلام والمسيحية والهندوسية في آن واحد. ومن زوجته المسلمة زرق فيما بعد بحفيده (شاه جهان) الذي خلف المملكة بعد والده وجده (أكبر). أما (شاه جهان) فهو من شيد ذلك الصرح العجيب (تاج محل) تخليدا للحب الكبير الذي جمعه مع زوجته التي رحلت في شبابها (ممتاز محل).

2 comments

  1. Sudani4eva  

    its an amazing place...
    btw is ur trip related to work?

  2. Harith Elrufaie  

    Yes it was related to work. But we were in Pune (180 km east to Mumbai). This post is part one of what I remember about Taj Mahal. I am in the process of typing the other half. Stay tuned! Thanks.

Post a Comment

Subscribe to: Post Comments (Atom)