Harith's Space!

In "Harith's Space!" I share some personal feelings, memories, thoughts and observations. Help me to make this space positive by allowing me to learn from your feedback.


يعد ايدجوارد ستريت من أكبر الشوارع وأكثرها حيوية في العاصمة البريطانية لندن. يعرف نفس الشارع بين الانجلير بـشارع العرب لكثرة المحلات التجارية العربية ، والشقق السكنية المملوكة لعرب.


تجولت في ذلك الشارع الجميل لقرابة الساعتين واستوقفتني عدة مشاهد جعلتني اتأمل لدقائق:

1- المشهـد الأول: سينما أوديون:

شهرة سينما أوديون في بريطانيا كشهرة ((AMC Theatres في الولايات المتحدة. مشيت قرب أحد فروع سينما أوديون في ادجوارد ستريت فتوقفت قليلا لرؤية الأفلام المعروضة علني أجد فيلما يكسر رتابة اليوم ، وكانت المفاجئة عندما وجدت عربيا بين قائمة الأفلام الأمريكية والانجليزية الأخرى!!



خلاصة المشهد الأول: عرب لندن مواكبون لسوق الأفلام العربية!


2- المشهد الثاني: مطعم Sub Way

مطعم Sub Way المعروف يقدم وجبات عربية!


خلاصة المشهد الثاني: عرب لندن لا يأكلون في Sub Way سندويتش الديك البارد ولا التونه بل يأكلون الكفته الشرقية والطاووق! مثير لذيذ!!

3- المشهد الثالث: مقهى شعبي

هذه صورة لواحد من عشرات المقاهي الموجودة في ذلك الشارع. لسر لا أعلمه لخترت هذا المقهى بالذات لتناول وجبة الغذاء ثم الشيشة! تناولت سندويتش كفته شهي جدا ، ثم بعدها جُهزت لي شيشة نعناع رائعة!

وأنت في داخل المقهى لا يمكنك بأي شكل من الأشكال أن تتخيل بأنك في لندن! الجلسة والديكور عربية ، الطهاة والجرسونات عرب ، الموسيقى عربية ، قنوات التلفاز عربية ، والوجوه عربيه!


خلاصة المشهد الثالث: عرب لندن لديهم نفس المقاهي المنتشرة في أرجاء الدول العربية بأغانيها ، وشيشها ، وألعابها (طاولة وشطرنج).

خلاصة المشاهد: عرب لندن أرجوكم.. أرجوكم لا تشكو قسوة وجفاء الغربة ، فأنتم مثلكم مثل مغتربي دبي!

1 comments

  1. Mohamed  

    Nice shots harith , i feel like i saw the street by my eyes .
    But i think the question is do London's Arab will want 2 go back home if they got all what they need in home with them in London ?I am sure the answer wont be easy 4 them .

Post a Comment

Subscribe to: Post Comments (Atom)